Tel: 0216 428 6355      Email: info@dentart.com

السياحة العلاجية في تركيا

عقب عام 1990، ارتفعت مشاركة القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية على مدار الأعوام التالية بدعم قوي من الحكومة. وشهدت

فترة النمو السريعة والقوية هذه ارتفاعًا في عدد الأطباء ذوي المؤهلات الجيدة والمحترفة والمساعدين في مجال الرعاية الصحية. علاوة على ذلك، أفضى تعاون المنظمات الطبية العالمية واعتماد منظمات الرعاية الصحية من خلال منظمات تقنين المعايير الدولية إلى زيادة جودة الخدمات التي تقدمها مؤسسات الرعاية الصحية.

وأخرجت فترة التحول هذه خدمات للرعاية الصحية أعلى جودة وأرخص ثمنًا للمرضى المحليين والأجانب. ونتيجة لذلك، صارت تركيا مقصدًا للسياحة العلاجية. تعد تركيا في وقتنا الحاضر أحد المقاصد الرئيسية للسياحة العلاجية المعترف بها من قبل الهيئات الدولية خاصة في أنواع العلاج التالية: زراعة الأعضاء ونخاع العظام وجراحة القلب والأوعية الدموية والأورام والعلاج بالإشعاع والتلقيح الصناعي وجراحة العظام والصدمات وخدمات الأسنان وجراحة العمود الفقري وجراحة الأعصاب والصحة الإنجابية وتشخيص الجينات لما قبل الزراعة وجراحات التجميل والعيون (المصدر: مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية، 2011). 

طبقًا لدراسة حديثة من “المرضى من وراء الحدود” – 2013 تعد تركيا من بين أفضل 10 مقاصد للسياحة العلاجية. 

وعدد المرضى العالميين في تزايد كل عام. وصرحت التقديرات بأنه قد زار تركيا أكثر من 270 ألف مريض عالمي بقصد السياحة العلاجية عام 2013 مما يمثل زيادة سنوية بواقع 15%. وتم تقدير أيضًا أن 91% من المرضى تلقى العلاج في مستشفيات وعيادات خاصة