Tel: 0216 428 6355      Email: info@dentart.com

ما المقصود بتحليل الابتسامة؟

هو عبارة عن تحليل توافق الأسنان والشفاة وشكل الوجه من أجل الحصول على ابتسامة مثالية. ويتم هذا التحليل على النحو التالي: 

استشارة ما قبل التقييم



الزيارة الأولى عبارة عن جلسة تعارف ودردشة.

في الزيارة الأولى تتم دعوة المريض للحضور إلى مكان مريح وهادئ ويطلب منه التحدث عن مشكلاته واحتياجاته وتوقعاته. توقعات المريض مهمة للغاية لأن التوقعات غير المعقولة تسبب خيبة أمل. يتم في هذه الجلسة إجراء تقييم نفسي وتحليل للشخصية للمريض. يجعل طبيب الأسنان المريض يتحدث حتى يتسنى له تحليل علاقة الأسنان بالفك والوجه. ويتم التقاط صور فوتوغرافية للفم من الداخل والخارج وشكل الوجه فضلاً عن صور لابتسامة المريض وشكل الشفاة وهي مغلقة. ويتم إعداد نموذج مصغر للفك العلوي والسفلي. ويتم تسجيل لون أسنان المريض ويتم عمل أشعة بانورامية لأسنان وفك المريض. 

عرض خيارات العلاج

 نتيجة لتحليل بعض السمات الشخصية والجسمية للمريض مثل العمر ولون البشرة وشكل الوجه، يتوصل طبيب الأسنان في النهاية إلى فكرة حول شكل الأسنان المثالي. وفي هذه العملية، يتم تقييم البيانات المتوفرة وعرض خيارات العلاج. ويتم شرح معلومات حول خيارات العلاج المختلفة وتفاصيل التكلفة. ويتم تحليل نموذج الفم والصور الفوتوغرافية مع المريض.  ويتحدث طبيب الأسنان والمريض حول المظهر النهائي المحتمل للأسنان بما يتلائم وتوقعات المريض. 

خطة العلاج

في هذه العملية، يتم التأكيد على خطة العلاج الأنسب مع المريض. وفي واقع الأمر، يريد كل طبيب تقديم أنسب خطة علاج للمريض ولكن قد تكون هناك بعض العوامل التي تقيد طبيب الأسنان مثل مستوى المريض الاقتصادي والاجتماعي والبنية الثقافية. يشرح طبيب الأسنان الشكل للحالة النهائية المثالي (كنتيجة للعلاج والإجراءات التجميلية).