Tel: 0216 428 6355      Email: info@dentart.com

ممارسة الإجراءات ثلاثية الأبعاد في تجميل الأسنان

لتخطيط مهم للغاية في طب الأسنان التجميلي. تتطلب توقعات المرضى المتزايدة ضرورة تطوير المواد والأساليب التي يستخدمها أطباء الأسنان. طب الأسنان التجميلي به بعض الحسابات النهائية المعترف بها وينبغي على أطباء الأسنان تطبيق هذه القواعد حسبما تسمح به الحالة. وحتى إن كان في بعض الأحيان من الصعب شرح هذا الأمر للمريض، فيجب أن يعلم أن هذه بيانات علمية حصيلة أعوام من البحث والتحليل.

في طب الأسنان التجميلي، من المهم عمل نماذج ثلاثية الأبعاد ونطلق عليها اسم نموذج مصغر قبل إجراء أية عمليات على المريض. قبل اتخاذ أي إجراء، يتخذ طبيب الأسنان القياسات الصحيحة وتصميم النموذج للحالة حسب التخطيط المعد على الكمبيوتر. ويتم تطبيق هذا النموذج على المريض باستخدام مواد مؤقتة متنوعة ويمكن للطبيب تقرير كيفية عملها باستخدام الإجراءات ثلاثية الأبعاد. إن تحويل هذه القياسات العلمية إلى نموذج وتطبيقها بعد ذلك على المريض يتطلب وقتًا معينًا واستعمال مواد مخصوصة. ويتم تغيير التصاميم حسب الاحتياجات وتكلفتها أعلى من التيجان العادية. 

طب الأسنان التجميلي

        يتمتع أطباء الأسنان بقدرات عالية في العمل بطريقة فنية ولديهم في العادي كجزء من مهنتهم إحساس جمالي راقٍ.  –           إن الأساليب والمواد جاري تطويرها بشكل تدريجي كلما ظلت قواعد طب الأسنان التجميلي.  –           يشهد طب الأسنان التجميلي اليوم تطورًا بالتوازي مع طب الأسنان الوقائي. يتزايد الطلب على الحصول على مظهر طبيعي أكبر مع إجراءات جراحية أقل.  –    


يستخدم طب الأسنان التجميلي عمومًا مواد خزفية غير معدنية. من أهم المواد الخزفية غير المعدنية هي البورسلين الزيركوني. ومع ذلك، في حالة تفضيلها لأسباب تجميلية، فإن أطباء الأسنان يستخدمونها بشكل كبير على الأسنان الخلفية لأن المواد التي تتسم بخصائص ضوئية قوية يتم استخدامها في هذا الجزء من الفم. يحتم العمل على الأسنان الأمامية عدم وجود المظهر المعتم ويعتمد هذا على بنية الأسنان وقدرة الفني.
طبيب الأسنان هو الذي يقرر نوع الخزف أو البورسلين الذي يجب استخدامه. المواد الخزفية تتسم بأنها مواد لونية، وهذا الأمر جوهري بالنسبة لعمليات تجميل الأسنان. إن خصائص مثل الإضاءة والشفافية والسطوع خصائص مثالية. ومن ثم، من الصعب تمييز الأسنان الصناعية المصنوعة من مواد خزفية حديثة عن الأسنان الطبيعية.