Tel: 0216 428 6355      Email: info@dentart.com

هل بمقدور كل طبيب أسنان إجراء زراعة الأسنان؟

في تركيا وفي شتى أنحاء العالم، بمقدور أطباء الأسنان الحاصلين على مؤهلات علمية في مجال طب زراعة الأسنان تطبيق هذا العلاج. يتم توفير دورات تدريبية على زراعة الأسنان عبر تدريبات متنوعة أو الالتحاق في دبلومات في الكليات. زراعة الأسنان مجال به تفاصيل عدة، وهو يتطلب تعليم مستمر. ثمة أطباء أسنان ناجحين للغاية يقومون بإجراء زراعة الأسنان في تركيا. علاوة على ذلك، يمكن لأطباء الأسنان تلقي هذه التدريبات والبرامج التعليمية بالخارج أو في بلادهم وتطوير مهنتهم.

 تعد زراعة الأسنان اليوم جزءًا لا ينفصل عن طب الأسنان. ثمة نقطة أخرى يجب على المرضى الراغبين في إجراء زراعة أسنان مراعاتها ألا وهي التعقيم. مما لا يب فيه، يمكنك التمتع بأسنان مزروعة على مدار أعوام طويلة شريطة توفير فريق عمل ناجح وبيئة عمل معقمة.

المرضى الذين يتعذر إجراء زراعة أسنان لهم

المرضى الذين يعانون من سوء الحالة الصحية لفمهم ولا يقومون بغسيل أسنانهم لا تجد لديهم الصبر الكافي لانتظار عملية تكون العظام وإدراك أهمية علاج زراعة الأسنان ومن ثم يتعذر خضوعهم لعلاج الزراعة. علاوة على ذلك، من الفئة التي يتعذر عليها الخضوع لعلاج الزراعة المرضى الذين يعانون من اضطرابات في الأجهزة ومرض السكري غير القابل للتحكم فيه والمرضى الذين يفرضون في تناول الكحول والتدخين والسيدات الحوامل ويعانون من النزيف الدموي. يتعين على المرضى الذين يخضعون لعلاج بالإشعاع (أكثر من 5000 مللي ريم) الانتظار لمدة عامين. يتعذر على المرضى الذين يعانون من نزيف دموي والمرضى الذين يتعاطون كورتيزون أو كانوا يتعاطونه لأعوام طويلة الخضوع لعلاج الزراعة. في الأعوام السابقة، المرضى الذين كانوا يعانون من فقدان مفرط في العظام كان يتعذر عليهم الخضوع لإجراء الزراعة ولكن اليوم بفضل استخدام تقنيات ترقيع العظام، يمكن علاج عظمة الفك لوضع الأسنان المزروعة فيها.
 

هل أشعر بألم أثناء إجراء زراعة الأسنان؟

يتم وضع الأسنان المزروعة على عظمة الفك باستخدام تخدير موضعي. ومن ثم، إنك لا تشعر بألم أثناء الإجراء. ربما تشعر بألم عند انتهاء مفعول التخدير بعد 3 أو 4 

ساعات. ويشعر كل مريض بهذا الألم بدرجات مختلفة ولكنه لا يصل أبدًا إلى ما تحملته في الماضي. وعلى كلٍ، سيصف لك طبيب الأسنان مسكنات لتخفيف الألم.